فلسفة التدريس
|
فلسفة التدريس
- يتم التدريس بإشراك الطلاب في العملية التعليمية وحثهم على الآتي
- التعلم والتفكير بطريقة تحليلية
- مساعدة الطلاب على اكتساب المهارات التي تساعدهم على رؤية الأشياء وفقا لعلاقاتها الصحيحة وأهميتها النسبية
- لفت نظر الطلاب إلى الإنتاج العلمي المتميز ومحاولة جعل عملية التعلم أكثر متعة
- أقوم بإيضاح المبادئ العامة التي يستند عليها المقرر إضافة إلى التفاصيل العملية التي من الممكن أن تدعم معرفة الطالب في الحياة العملية
- أقوم بإشراك الطلاب في نقاشات مختصرة وذلك بهدف محاولة رسم صورة أشمل للموضوعات محل الدراسة في أذهان الطلاب
- من المهم أن يبدي الطالب وجهة نظره وأن يتعلم طريقة التفكير المنطقي مما يساعد الطالب على تنمية مهاراته التحليلية
- الهدف من الامتحانات هو تعزيز المخزون المعرفي لدى الطالب طوال الفصل الدراسي
- إن النظر للامتحانات بهذا المنظار يساعد في التخفيف من الإحساس بالضغط الذي عادة ما يرتبط بالامتحانات
2. ملاحظات هامة
- على الطالب الالتزام بالحضور في أول أو قبل موعد المحاضرة
- على الطالب المواظبة على حضور المحاضرات والتركيز والسؤال عن ما قد يشكل عليه
- على الطالب المشاركة الفعالة في المناقشات والأنشطة الفصلية
- على الطالب تحضير المادة العلمية مقدما
- على الطالب الالتزام بالحد الأعلى من عدم حضور المحاضرات والمنصوص عليه فى اللائحة المنظمة للدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية (مادة رقم 9) 25%
|
آخر تحديث
8/1/2010 8:06:15 PM
|
|
|