فلسفة التدريس

فلسفة التدريس
  1. يتم التدريس بإشراك الطلاب في العملية التعليمية وحثهم على الآتي
  • التعلم والتفكير بطريقة تحليلية
  • مساعدة الطلاب على اكتساب المهارات التي تساعدهم على رؤية الأشياء وفقا لعلاقاتها الصحيحة وأهميتها النسبية
  • لفت نظر الطلاب إلى الإنتاج العلمي المتميز ومحاولة جعل عملية التعلم أكثر متعة
  • أقوم بإيضاح المبادئ العامة التي يستند عليها المقرر إضافة إلى التفاصيل العملية التي من الممكن أن تدعم معرفة الطالب في الحياة العملية

 

  • أقوم بإشراك الطلاب في نقاشات مختصرة وذلك بهدف محاولة رسم صورة أشمل للموضوعات محل الدراسة في أذهان الطلاب
  • من المهم أن يبدي الطالب وجهة نظره وأن يتعلم طريقة التفكير المنطقي مما يساعد الطالب على تنمية مهاراته التحليلية
  • الهدف من الامتحانات هو تعزيز المخزون المعرفي لدى الطالب طوال الفصل الدراسي

 

  • إن النظر للامتحانات بهذا المنظار يساعد في التخفيف من الإحساس بالضغط الذي عادة ما يرتبط بالامتحانات

2. ملاحظات هامة 

  • على الطالب الالتزام بالحضور في أول أو قبل موعد المحاضرة
  • على الطالب المواظبة على حضور المحاضرات والتركيز والسؤال عن ما قد يشكل عليه
  • على الطالب المشاركة الفعالة في المناقشات والأنشطة الفصلية
  • على الطالب تحضير المادة العلمية مقدما
  • على الطالب الالتزام بالحد الأعلى من عدم حضور المحاضرات والمنصوص عليه فى اللائحة المنظمة للدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية (مادة رقم 9) 25%

آخر تحديث
8/1/2010 8:06:15 PM